من ناحية أخرى ، يُنظر إلى استخدام كلمات البصر كطريقة لتعليم القراءة باللغة الإنجليزية على أنه يتعارض مع المبدأ الأبجدي ويتعامل مع اللغة الإنجليزية كما لو كانت لغة لوغرافية (مثل الصينية أو اليابانية).
بالإضافة إلى ذلك ، ووفقًا للبحث ، فإن حفظ الكلمة بالكامل "كثيف العمالة" ، ويتطلب في المتوسط حوالي 35 تجربة لكل كلمة. أيضًا ، يقول دعاة الصوتيات أن معظم الكلمات قابلة للفك ، لذا يجب حفظ كلمات قليلة نسبيًا. ولأن الطفل سيواجه بمرور الوقت العديد من الكلمات ذات التردد المنخفض ، فإن "آلية التسجيل الصوتي هي آلية قوية جدًا ، وضرورية بالفعل ، خلال تطوير القراءة". [63] علاوة على ذلك ، يقترح الباحثون أن المعلمين الذين يمنعون تعليم الصوتيات لتسهيل الأمر على الأطفال "لديهم تأثير معاكس" بجعل من الصعب على الأطفال اكتساب مهارات التعرف على الكلمات الأساسية. يقترحون أن المتعلمين يجب أن يركزوا على فهم مبادئ الصوتيات حتى يتمكنوا من التعرف على التداخلات الصوتية بين الكلمات (على سبيل المثال ، كان لديك ، لديه ، لديه ، ليس لديه ، وما إلى ذلك) ، مما يسهل فك تشفيرها جميعًا. [318] [319]
مفردات البصر هي جزء من طريقة الصوتيات. يصف الكلمات التي يتم تخزينها في الذاكرة طويلة المدى وقراءتها تلقائيًا. يتعلم القراء المهرة الذين يتعاملون مع الحروف الأبجدية بالكامل تخزين الكلمات في الذاكرة طويلة المدى دون حفظها (أي قاموس عقلي) ، مما يجعل القراءة والفهم أسهل. "بمجرد أن تعرف الطريقة القائمة على الصوت لفك الشفرة ، يتعلم عقلك كيف تبدو الكلمات ، حتى لو لم تكن تحاول فعل ذلك بشكل خاص". تتضمن العملية ، التي تسمى رسم الخرائط الإملائية ، فك التشفير ، والتدقيق المتبادل ، ووضع العلامات الذهنية ، وإعادة القراءة. يستغرق وقتًا أقل بكثير من الحفظ. تعمل هذه العملية للقراء الأبجديين بالكامل عند قراءة كلمات بسيطة يمكن فك تشفيرها من اليسار إلى اليمين عبر الكلمة. تشكل الكلمات غير المنتظمة تحديًا أكبر ، ولكن خلصت الأبحاث التي أجريت في عام 2018 إلى أن "الطلاب الأبجديين بالكامل" يتعلمون الكلمات غير المنتظمة بسهولة أكبر عندما يستخدمون عملية تسمى فك التشفير الهرمي. في هذه العملية ، يتم تعليم الطلاب ، بدلاً من فك الشفرة من اليسار إلى اليمين ، تركيز الانتباه على العناصر غير المنتظمة مثل حرف العلة والصامتة الإلكترونية ؛ على سبيل المثال ، كسر (b - r - ea - k) ، الارتفاع (h - eigh - t) ، اللمس (t - ou - ch) ، وجعل (m - a - ke). نتيجة لذلك ، يقترحون أنه يجب على المعلمين والمعلمين التركيز على "تعليم فك التشفير باستخدام أنماط حروف متحركة أكثر تقدمًا قبل توقع أن يتعامل القراء الصغار مع الكلمات غير المنتظمة".
الطلاقة
الطلاقة هي القدرة على القراءة شفهيًا بسرعة ودقة وتعبير صوتي. تعد القدرة على القراءة بطلاقة واحدة من عدة عوامل حاسمة ضرورية لفهم القراءة. إذا لم يكن القارئ طليقًا ، فقد يكون من الصعب تذكر ما تمت قراءته وربط الأفكار المعبر عنها في النص بمعرفته الخلفية. هذه الدقة والتلقائية في القراءة بمثابة جسر بين فك التشفير والفهم.
قراءة الفهم
يصف NRP فهم القراءة بأنه عملية معرفية معقدة يتفاعل فيها القارئ عن قصد وتفاعل مع النص. يقول علم القراءة أن فهم القراءة يعتمد بشكل كبير على التعرف على الكلمات (أي الوعي الصوتي ، وفك التشفير ، وما إلى ذلك) وفهم اللغة الشفوية (أي المعرفة الخلفية ، والمفردات ، وما إلى ذلك). [323] يتنبأ الوعي الصوتي والتسمية السريعة بفهم القراءة في الصف الثاني ولكن مهارات اللغة الشفوية تمثل 13.8٪ إضافية من التباين. وقد وجد أيضًا أن تعليمات تدخل محو الأمية المستمرة التي تبني روابط موضوعية تدريجيًا قد تساعد الأطفال الصغار على نقل معرفتهم إلى الموضوعات ذات الصلة ، مما يؤدي إلى تحسين الفهم.
المصدر
تحضير لغتي ثاني ابتدائي بطريقة الوحدات
الطلاقة
Moderator: AniaBednarczyk